لغة القمر يتكلمها البشر فوق صفحات دفاتر القمر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاطباء يحذرون من الادمان على ادوية التنويم لخطورتها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nedjma_dalo
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى
عدد الرسائل : 408
العمل/الهوايه : تصوير فوتوغرافي
نقاط : 17970
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

مُساهمةموضوع: الاطباء يحذرون من الادمان على ادوية التنويم لخطورتها   26/4/2008, 17:40

الاطباء يحذرون من الادمان على ادوية التنويم لخطورتها


حذرت الأوساط الطبية التشيكية من مخاطر الإدمان على الادوية التي تساعد على النوم مشيرة إلى أن 40 بالمائة من التشيك يتناولون هذه الحبوب بمعدلات مختلفة.



ولفت البروفيسور الطبيب كارل شونكا رئيس مركز إشكالات النوم واليقظة في المستشفى الجامعي في براغ إلى أن الناس في الكثير من الأحيان لا يعرفون بأنه يتوجب عليهم عدم تناول هذه الحبوب بشكل مستمر كما أن بعض الأطباء لا ينبهون مرضاهم إلى مخاطر الإدمان على هذه الحبوب ولذلك يقوم الكثير من الناس بأخذها أحيانا بناء على وصفات يكتبها لهم أطباء الداخلية وأحيانا بنا على وصفات يكتبها أطباء العصبية أو أطباء العيادات العملية .
وأشار إلى أن التخلص من تناول هذه الحبوب لا يكون أحيانا أمرا سهلا ويحتاج إلى مساعدة الأطباء المتخصصين والى إمضاء عدة أيام في الأقسام المتخصصة بالمشافي النفسية .
وينصح البروفسور التشيكي الناس الذين يعانون من إشكالات في المقدرة على النوم بتناول الشاي المعد من المواد الطبيعية أو بعض المواد الأخرى الطبيعية التي تحتوي في تكوينها مواد مستخرجة من العسل ومن حشيشة الدينار التي تساعد على النوم من دون أن تحمل مخاطر الإدمان عليها كما أن استخدامها لا يترك أثارا جانبية كحبوب النوم مثل الشعور بالصداع والتعب والشعور بالنعاس ..
ويشدد الأطباء التشيك على أن استخدام الحبوب أو المواد الطبيعية يمكن أن يساعد على النوم لكن يجب أن لا يتم اخذ الأمر على انه حل دائم وإنما مؤقت ولذلك يتوجب على الإنسان الذي يعاني من إشكالات في النوم البحث عن الأسباب التي تؤدي إلى ذلك وان الطبيب يمكن أن يساعده في ذلك لكن يتوجب عليه أن لا يقصده إلا بعد تكرار هذا الإشكالات لنحو الشهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمر
عضو فضي
عضو فضي


ذكر
عدد الرسائل : 1088
العمل/الهوايه : السباحة
نقاط : 18001
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الاطباء يحذرون من الادمان على ادوية التنويم لخطورتها   29/4/2008, 12:35

انا باخذ دواء للنزم كل يوم واعتقد انه اصبح ادمان بالنسبة لي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رحيق الزهور
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 12087
العمر : 27
الموقع : في قلب دفاتر القمر
العمل/الهوايه : السباحة والتنس وكتابه الخواطر
المزاج : عادي
بينات شخصية : سأظل أحبكـــ فى صمت

وحين تخبرنى بحبك لغيرى

فسأهبك دعواتى

وسأكثر لأجلك صلواتى

أن تسعد بحبكــ ولا تشقى شقائي

وسأذهب الى تلك الشجره التى زرعتها لك بداخلي

رغم سقوط أوراقها ..... ورغم جفاف جذورها

ورغم الخريف الذى دب فى أوصالهــــا

ستظل ونيسي ودفئي فى البرد

وستظل حياتى برغم الموت

لكني سأبقى أحبكـــ فى صمت!!!

نقاط : 51194
تاريخ التسجيل : 15/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاطباء يحذرون من الادمان على ادوية التنويم لخطورتها   18/4/2011, 16:21

معلومات قيمة جدا ولكن لا احد يعي مدى خطورتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاطباء يحذرون من الادمان على ادوية التنويم لخطورتها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دفاتر القمر  :: الدفاتر الإجتماعية :: منتدى الأسرة-
انتقل الى: